الأربعاء، 15 يوليو 2015

عوامل نجاح التسويق الالكترونى,


أهم طرق نجاح التسويق الإلكتروني :

يشمل التسويق الإلكتروني مجموعة من الطرق التي يمكن استخدامها للنجاح في تحقيق الأهداف المطلوبة : 

يمكن الاعتماد علي الكثير من طرق التسويق الالكتروني ولكن يظل الفيصل في تحديد أكثر الطرق ملائمة هو الخدمة أو المنتج المطلوب تسويقه .


الميزانية المحددة لعمليات التسويق الالكتروني عبر الانترنت والتي علي أساسها يتم البدء في الحملات التسويقية للمنتج .


خبرة المسوق الالكتروني في التعامل مع آليات التسويق الالكتروني والتجديد و التطوير المستمر في استخدام علم التسويق الالكتروني في بيئة التسويق الرقمي.


ماهو التسويق الإلكتروني ؟

التسويق الالكتروني اصبح من اهم طرق التسويق المتبعة من طرف الشركات والمصانع و رجال الاعمال في مصر و العالم العربي او الاوروبي فقد اصبح التسويق الالكتروني يزيد من وعي التصفح علي الانترنت حيث ان التسويق الالكتروني له دورة الفعال في وصول اصحاب الشركات الي اعلي نسبة من الحصة السوقية للمنتج او الخدمة من الشبكة العملاقة ، أصبح التسويق الالكتروني من أهم اهتمامات الشركات و المصانع الصغيرة والكبيرة وقد تميز التسويق الالكتروني و التجارة الالكترونية بأنهم اهم الطرق التي تساهم في اعداد خطط نجاح المنتج أو الخدمة للحدود الإقليمية للتواجد في الأسواق الالكترونية سواء المحلية أو العالمية التي تضمن على رواجا ًأكثر لتلك السلعة أو الخدمة . باختصار فقد جعل التسويق الإلكتروني الحصول على السلع و الخدمات ممكناً دون التقيد بالزمان و المكان . 

لقد فتح التسويق الإلكتروني للشركات و رجال الاعمال المجال لتسويق السلع والخدمات دون التمييز بين الشركات العملاقة وبين الافرد أو الشركات الصغيرة محدودة الموارد . ومن أهم آليات وطرق التسويق الإلكتروني انه تميز بالتكلفة المنخفضة و السهولة في التنفيذ وذلك بالمقارنة بالتسويق التقليدي وما يترتب عليه من ارتفاع الميزانية المحددة له بعكس التسويق الالكتروني فيمكن تقليل النفقات من طرق الدعاية والإشهار وفق ميزانية محددة في حين انه من الصعب تطبيق مثل هذه الآليات على الأسلوب التجاري التقليدي .

إن استخدام التسويق الالكتروني الحديث لعمليات التسويق والإشهار للعلامات التجارية و الشركات يمكننا ببساطة من تقييم مدى نجاح أي حملة إعلانية وتحديد نقاط القوة و الضعف فيها، أيضا يمكننا من تحديد التوزيع الجغرافي للفئات من حيث النوع والسن للشرائح المستهدفة من هذه الحملات والكثير من الأهداف والتي يصعب تحقيقها عند الاعتماد علي الوسائل التقليدية .


طرق للحصول على الزبائن و تحقيق المبيعات و الأرباح


1- طلب الاحالة

عندما يأتي إليك أحدهم سواء زبون جديد أو مستفسر عن أمر ما ، لا تخجل من أن تطلب منه إحالة أشخاص مهتمين بما تقدمه من خدمات و منتجات ، سواء كانوا أصدقائهم و أحبابهم و عائلتهم و لتحفيزهم على فعل ذلك لا بد من تحديد نسبة مئوية من الأرباح التي سيحصلون عليها لقاء جلب كل زبون.


2- استغل الشبكات الاجتماعية

الشبكات الاجتماعية تتضمن الكثير من عملائك المستهدفين ، فقط ما عليك الا التركيز على نشر عروضك و شرحها و العمل على تعزيز صفحة شركتك على تلك الشبكات لتستقبل أكبر عدد ممكن من الزوار كل يوم لترى الكثير منهم يأتي اليك لشراء منتجك و الاستفادة من خدماتك.


3- إمنح شيئا مثيرا و جذابا

الهدايا و الجوائز محببة لكل الناس و تخلق فيهم الحماس و المحبة للعلامات التجارية التي تمنحها ، ما عليك إلا القيام بمنحها في إطار مسابقات لجذب الزبائن ، أو تكريم أفضل العملاء مثلا مرة واحدة كل عام و هذا بالضبط ما سيجعل المزيد من الناس متحمسين للتعامل معك و شراء منتجاتك و خدماتك للفوز بجوائز في وقتها المحدد و المعروف.


4- المحدثات المباشرة

اذا كنت تشتغل على الإنترنت أو تركز شركتك على جلب العملاء منها ، فمن المهم أن تدرك أن اتاحة المحادثة المباشرة مع الزبائن للحديث معهم حول منتجاتك و الإجابة عن معظم تساؤلاتهم سيكون له تأثير كبير في إقبالهم على خدماتك و ما تقدمه شركتك.


5- نظم حدثا جماعيا

أعلن عبر الشبكات الاجتماعية عن وليمة غداء مثلا في مكان محدد ليحضره كل من يستطيع من العملاء و المهتمين ، إذ أن ذلك يتيح لك تسويق علامتك التجارية ، و أيضا كسب ود العملاء و ربما إقامة علاقات ذاب أبعاد تعاونية مع أصحاب الشركات التي يمكن أن تقدم لك مساعدات لبيع منتجاتك و زيادة أرباحك مقابل عمولة ما أو مقابل نحدد.

هناك 4 تعليقات:

  1. اصبح التسويق الالكترونى من احدث طرق التسويق فاذا كنت صاحب شركة جديدة و تقدم خدمة عبر موقعك الالكترونى و تبحث عن شركة متخصصة فى التسويق الالكتروني
    فنحن شركة ميكسيوجى افضل شركة متخصصة فى التسويق الالكترونى و اشهار مواقع و تسويق مواقع عن طريق استخدام طرق عديدة فى التسويق تمكنك من ان تكون رقم واحد لدى جوجل وان يزداد زووار الانترنت لموقعك الالكترونى و تحقق اعلى درجات النجاح
    http://mixseogy.com/seo-emarketing

    اتصل بنا على :002/01010116604 - 535296718

    ردحذف

  2. شركتنا تعتبر افضل شركة تسويق الكترونى فى السعودية تقدم اليكم خدماتها فى التسويق الالكرتونى كونها من افضل شركات تسويق الكترونى فى الرياض كما اننا متخصصين فى تصميم وبرمجة المواقع الالكرتونية فنحن افضل شركة تصميم مواقع فى السعودية ونحن ايضا افضل شركة تصميم مواقع فى الرياض نقدم اليكم كافة خدماتنا فى ادارة صفحات التواصل الاجتماعى فنحن افضل شركات السوشيال ميديا فى السعودية تواصلو معنا

    ردحذف
  3. اذ كنت تبحث عن اسليب بديلة للتطوير من ادراة المنظمه فاليكم احد أفضل erp companies in Egypt نحن شركة فيو سوفت واحده من الشركات الرائده في المجال نقدم افضل انظمة erp والذي يحتوى على عدة برامج وأساليب متعدده تعمل على تقديم الحلول لدى اصحبا الشركات والمسؤولين عن الموارد البشريه في المؤسسه منها أحد افضل برنامج شؤون الموظفين وبرامج الماليه الإنتاجية وبرامج الحلول الأمور المتعلقه بالمبيعات وكيفية زيادتها داخل المؤسسه ، ونظام برامج الموارد البشرية وشؤون الموظفين، ونظام البرامج الإنتاجية، وبرنامج المقاولات، وبرنامج أسطول النقل بالتنسيق مع افضل شركة برمجيات في العالم العربى شركت برمجة تطبيقات الاندرويد في مصرنسعى لتقديم أفضل خدمة تسويقية تحت نظام عمل مهنىerp providers in egypt يتميز بالاحترافية في طريقة التعامل وتقديم افضل خدمة لنيل رضاء شركائنا.

    ردحذف
  4. خدمات تسويق الكتروني
    اذا كنت تريد ان تحصل على خدمات تسويق الكترونى عليك الاتصال على ارقامنا نحن متواجدون دائما فى خدمتك لاننا شركة تسويق الكتروني تعمل دائما على مساعدة جميع العملاء ونقوم بأتباع طريقة سيو التى بها تستطيع الحصول على افضل النتائج الممكنة بدون شك
    شركة تسويق الكتروني
    https://mixseogy.com/

    ردحذف